أولمبياد ريو ديجانيرو 2016 : اجراء سحب القرعة يوم 14 أفريل القادم

ستقام عملية سحب قرعة مسابقة كرة القدم الأوليمبية لسنة 2016 ،  يوم 14 أفريل 2016  بملعب ماراكانا ، حيث سيستضيف الملعب نهائيات منافسات  الرجال و النساء  التي تجري يومي 19 و 20 أوت على التوالي .

وستنطلق مراسيم سحب قرعة مجموعات مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات ريو ديجانيرو 2016 ،في تمام الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي (15:30 بتوقيت وسط أوروبا ) .

ستوزّع المنتخبات الستة عشرة في مسابقة الرجال بينها منتخب البرازيل ، البلد  المضيف والمكسيك بطل أولمبياد 2012 على أربع مجموعات، في حين توزع المنتخبات الإثني عشرة في فئة السيدات على ثلاث مجموعات مختلفة .

هذا  و لم يبق سوى معرفة هوية منتخب واحد لدى فئة الرجال ،حيث تخوض كولومبيا والولايات المتحدة مباراة فاصلة بينهما في مارس  لإكمال عدد المنتخبات المتاهلة. أما في مسابقة السيدات، فإن هوية المنتخبات الخمسة الأخيرة التي ستحسم تأهلها سيتم التعرف عليها يوم 09 مارس 2016 .

بالإضافة إلى ريو دي جانيرو التي تحتضن دورة الألعاب الأوليمبية 2016، فإن المدن الخمس الأخرى التي ستشهد منافسات كرة القدم هي بيلو هوريزونتي، وبرازيليا، وماناوس، وسلفادور وساو باولو التي تنتظر القرعة لمعرفة هوية المنتخبات التي ستستقبلها في مناطقها. بحيث أن كل مدينة مستضيفة لهذه المباريات تسعى إلى تكرار الضيافة  الرائعة التي تميزت بها خلال نهائيت كأس العالم البرازيل 2014 .

ويجدر بالذكر أن المنتخب الوطني الأولمبي ، حسم تأهله إلى اولمبياد ريو ديجانيرو 2016 ، بعد  حيازته على المرتبة الثانية في كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة ،التي جرت بالسغال في شهر ديسمبر الفارط