المكتب الفدرالي ليوم 08 جانفي 2016 بسيدي موسى 2015

عقد المكتب الفدرالي يوم الجمعة 08 جانفي 2016  ديسمبر  بالمركز الوطني التقني  للإتحاد الجزائري لكرة القدم بسيدي موسى ، اجتماعه الشهري  برئاسة رئيس الفاف السيد محمد روراوة .

ملخص الإجتماع :

الحصيلة المالية  للفاف سنة 2015 :

بعد الاستماع إلى العرض الذي قدمه  ممثل  مكتب خبرة المحاسبة السيد قرزة  حول  الحصيلة  المالية للفاف  الخاصة لسنة 2015 ، صادق المكتب الفدرالي  على إقفال  حسابات الحصيلة والتي  تعتبر  ايجابية  وسوف ، و ستتقدم خلال الجمعية العامة العادية المقبلة للفاف

الجمعية العامة العادية للفاف :

ستعقد أشغال الجمعية العامة العادية 2015 للإتحاد الجزائري لكرة القدم يوم 15 فيفري 2016 بالمركز الوطني التقني بسيدي موسى ، و ستكون مسبوقة بالجمعية العامة العادية للرابطة المحترفة  لكرة القدم ،التي ستعقد يوم 14 فيفري .

غرفة حل النزاعات:

يتأسف المكتب الفدرالي أنه بعد عدة رسائل تذكير ، لا تزال بعض الأندية لا تحترم الشروط التعاقدية التي تربطها مع لاعبيها ، كما هو الحال مع بعض اللاعبين الذين يفضلون المبالغة في المطالبة بمبالغ مالية  غير مبررة

و أمام هذه الوضعية، يذكر المكتب الفدرالي إضافة إلى القرارات التي اتخذت لقبول العريضة أمام غرفة حل النزاعات، ما يلي:

  1. حتى يتم القبول على مستوى غرفة حل النزاعات، يجب على اللاعب تقديم العريضة لغرفة حل النزاعات في الشهر الموالي لثلاث أشهر متتالية غير مسددة من طرف النادي.
  2. يجب على اللاعب   أن يحصل على رواتبه شهريا ، و في حال اتضح أنه يطالب بسداد عدة شهور مقدما، سيتم رفض عريضته.

3.لجنة حل النزاعات لا تأخذ بعين الاعتبار أي إيصالات الدفع نقدا ، كما  يطلب من جميع اللاعبين فتح حساب بنكي  أو حساب بريدي و تقديمه للنادي للتواصل معه ، فيما يخص العرائض الخاصة بالمواسم الماضية  فهي غير مقبولة .

من أجل الحد من النزاعات، سيتم وضع وعقد جديد قانون داخليمشترك أكثر دقة

 لجنة كأس الجزائر :

 استمع المكتب الفدرالي للعرض الخاص ببرنامج مباريات كأس الجزائر2016  في مختلف الفئات ـ حيث أوصى لجنة تنظيم كأس الجزائر بمتابعة  خاصة لجميع المباريات ، و كذا مراقبة الأندية المشاركة ، خاصة فيما يخص الامتثال للوائح التنظيمية لا سيما  الإعلانات على البذلة الرياضية و في الملاعب .

هذا و ستجري عملية سحب قرعة الدور الثمن نهائي لكأس الجزائر 2016 ( أكابر) ، يوم  الأربعاء 20 جانفي 2016 بالمركز الوطني التقني للفاف بسيدي موسى .

اللجنة الفدرالية للحكام :

قدم رئيس اللجنة الفدرالية للحكام لأعضاء المكتب الفدرالي عرضا مفصلا حول نشاطات اللجنة خلال الهدنة الشتوية  ، حيث تم برمجت  العديد من التربصات و الملتقيات التي  تخص سلك التحكيم .

هذا ، وستنظم اللجنة الفدرالية للتحكيم نهاية شهر جانفي ، سلسلة من التربصات الجهوية في مختلف الجهات .

اللجنة الطبية:

قدم رئيس ذات اللجنة لأعضاء المكتب الفدرالي تقريرا مفصلا حول نشاطات اللجنة الطبية لسنة 2015 .

– تم مراقبة 1227 ملف طبي للاعبين الرابطتين المحترفتين الأولى و الثانية، منذ بداية الموسم الكروي 2015/2016.

–   تم  إجراء  1081 فحص للكشف عن المنشطات ، وجود 05 حالات ايجابية ، مما يمثل  معدل إيجابي بنسبة  0.46 بالمائة .

كما أجرت اللجنة الطبية للفاف بفحص الملفات الطبية للاعبين الجانب الذين ينشطون بالجزائر ، فضلا على دعم اللاعبين الدوليين

بالنسبة لسنة 2016 ، تنظم اللجة الطبية للفاف العديد من المؤتمرات لفائدة أطباء الأندية و كذا الأخصائيين في العلاج الطبيعي .