المكتب الفدرالي ليوم 19 مارس 2016 ببسكرة 

bf biskra 3 bf biskra 2 bf biskra 1

  المكتب الفدرالي ليوم 19 مارس 2016 ببسكرة 

عقد المكتب الفدرالي يوم السبت 19 مارس بالمركز الجهوي للرياضات الاولمبية لولاية بسكرة ، اجتماعه الشهري الموسع لرؤساء الرابطات الجهوية ، برئاسة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم السيد محمد روراوة .

هذا و تطرق الإجتماع إلى المسائل التالية :

 

في بداية الإجتماع ترحم أعضاء المكتب الفدرالي  على روح  الفقيد  العربي مخالفة ، عضو سابق في المكتب الفدرالي و المدير العام للمركز الوطني للطب الرياضي ، و الذي توفي يوم الثالث من مارس الفارط .

كما أعرب المكتب الفدرالي عن أسفه لتصاعد ظاهرة العنف في الملاعب ، داعيا كل الرابطات لمحاربة هذه الآفة بكل الوسائل  القانونية و التنظيمية ومعاقبة بكل حزم أي تجاوزات .

الرابطة المحترفة لكرة القدم :

عرض رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم على أعضاء المكتب الفدرالي وضعية سير منافسات الرابطتين الاولى و الثانية ” موبيليس” ، كما اوصى المكتب الفدرالي   الرابطة المحترفة تعزيز التدابير اللازمة لمراقبة المباريات  و اتخاذ الإجراءات الضرورية  من اجل انجاح  سير الجولات الأخيرة لمختلف البطولات .

ويطلب من المسيرين و اللاعبين و كذا المناصرين، إحترام اللعب النظيف و الأحكام القانونية .

 غرفة حل النزاعات :

وافق المكتب الفدرالي على قرار تعيين المحامي الأستاذ  فادن محمد على رأس غرفة حل النزاعات ،  و التركيبة الجديدة لها  .

كما تم إدخال تعديلات جديدة على قانون غرفة حل النزاعات ، بما في ذلك مبدأ التحكيم بين الطرفين ، البث في بعض الحالات المطروحة من  قبل القاضي الوحيد لبعض القاضايا المقدمة ، دفع نفقات المصاريف التي يدفعها الطرف الخاسر

كما سجل  المكتب الفدرالي بكل قلق حالة النزاع  لبعض الأندية الجزائرية مع لاعبيهم الأجانب ، حيث يوجد ثلاث عشر (13) قضية مسجلة على مستوى  هيئات الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) ، وعليه فهذه الأندية مطالبة بتسوية نزاعها مع اللاعبين  في أقرب وقت ممكن ، من اجل تجنب العقوبات الرياضية .

 الرابطة الوطنية  لكرة القدم للهواة :

قدم رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة  عرضا مفصلا حول سير مباريات بطولات كرة القدم للهواة ، والتي تجري وفق الرزنامة المحددة .

الرابطات الجهوية لكرة القدم  للهواة :

عرض رؤساء  مختلف الرابطات الجهوية لكرة القدم للهواة ، تقريرا حول مختلف البطولات  و التي تجري في ظروف جيدة .

اللجنة القانونية :

صادق المكتب الفدرالي على الأحكام القانونية المتعلقة بمنافسات كرة القدم للهواة و كرة القدم المحترفة لموسم 2016/2017 ، و التي سيتم نشرها على المواقع الإلكترونية للفاف و مختلف الرابطات .

كما تم تحديد فترة التسجيلات الأولى للإيجازات من 01 جوان إلى 28 جويلية 2016 ، فيما برمجت فترة التسجيل الثانية من 15 ديسمبر2016  إلى 15 جانفي 2017 .

لجنة تنظيم كأس الجزائر :

  قدم رئيس لجنة تنظيم كأس الجزائر لأعضاء المكتب الفدرالي تقريرا حول وضعية مجريات الأدوار التصفوية لمختلف الفئات ، وكذا الإستعدادات القائمة من أجل التحضير لتظيم الأدوار القادمة .

هذا و ستجري مباراتي النصف النهائي لكأس الجزائر 2016 الخاصة بفئة الأكابر ، بملعب 05 جويلية بالجزائر وفقا للبرنامج التالي :

الخميس 14 أفريل 2016 على الساعة 17:00 : نصر حسين داي / إتحاد سيدي بلعباس

بناءا على  طلب من نصر حسين داي و موافقة المركب الأولمبي محمد بوضياف

السبت 16 أفريل 2016 على الساعة 17:00 : مولودية الجزائر / إتحاد تبسة

كما أشار المكتب الفدرالي أن قرار تعيين الملاعب يأتي وفقا للقانون ، ومن مسؤولية الإتحاد الجزائري لكرة القدم  ،  و ان القرارات التي هي ذات صلة غير قابلة للإستئناف .

 

اللجنة الطبية:

عرض الطبيب الفدرالي على أعضاء المكتب الفدرالي خطة عمل اللجنة الطبية خلال الأشهر القادمة .

و فيما يخص مراقبة مكافحة المنشطات ، أجرت اللجنة الطبية منذ بداية السنة و خلال 11 مباراة ( 476 لاعبا )،  443 لاعبا تم فحصه  خلال المباريات الرسمية ، فيما تم فحص 26 لاعبا خلال التدريبيات ، حيث جاءت كل الفحوصات سلبية

كما دعا الإتحاد الجزائري لكرة القدم  جميع اللاعبين و المسيرين للإمتثال و إحترام  الأخلاقيات ، و المساهمة الفعًالة للحد من ظاهرة المنشطات من اجل ضمان سلامة صحة اللاعبين .

 

المنتخب الوطني “أ” :

سيشرع المنتخب الوطني بداية من يوم الإثنين القادم في إجراء تربص تحضيري تحسبا للمباراة المزدوجة ضد منتخب إثيوبيا برسم الجولتين الثالثة و الرابعة من تصفيات  كأس أمم إفريقيا 2017 .

حيث سيجري لقاء الذهاب يوم الجمعة 25 مارس 2016 على الساعة 20:30 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، و مباراة العودة يوم الثلاثاء 29 مارس 2016 ( الساعة 15:00 بتوقيت الجزائر) بملعب اديسا ابابا .

هذا و سينتقل المنتخب الوطني إلى اديسا ابابا يوم 27 مارس 2016 على متن طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية.

المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة  :

في إطار التحضيرات للمشاركة في الألعاب الاولمبية 2016 بريو ديجانيرو ، ينتقل المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة هذا الأحد إلى مدينة سيول ( كوريا الجنوبية ) لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي  في مباراتين وديتين يومي 25 و 28 مارس القادم .

 المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة :

سيواجه المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة نظيره الموريتاني يوم 13 أفريل 2016 بملعب عمر حمادي ببولوغين ، لحساب مباراة ذهاب الدور الأول من تصفيات كأس إفريقيا لمادون 20 سنة .

 المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة :

يواصل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة تحضيراته لخوض تصفيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة ، حيث سيلعب مباراتين وديتين ضد المنتخب التونسي لأقل من 17 سنة ، يومي 23 و 27 مارس بالجزائر .

المنتخب الوطني النسوي  :

سينتقل هذا الثلاثاء المنتخب الوطني النسوي إلى أديس أبابا ، لمواجهة منتخب إثيوبيا يوم 26 مارس 2016 ، لحساب مباراة إياب الدور الأول من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2016 للسيدات ، حيث فاز المنتخب الوطني النسوي في مباراة الذهاب بنتيجة هدف  لصفر .

و فيما يتعلق بتطوير كر القدم النسوية ، تقوم لجنة بدراسة صيغ تنظييم منافسات مستقبلية لفائد الكبريات وفئتي  أقل من 20 سنة  و أقل من 17 سنة  ، حيث سيتم عرض نتائجها خلال  إجتماع المكتب الفدرالي القادم .